تحليل على صوت غير طبيعي وبعض المشاكل البسيطة من محرك الونش لآلة النفخ
- Jun 12, 2018 -

1. هيكل المحرك غير المتزامن ثلاثي الأوجه

العديد من الأنواع المختلفة من المحركات غير المتزامنة ثلاثية الطور ، ولكن البنية الأساسية لجميع أنواع المحركات غير المتزامنة ثلاثية الطور هي نفسها ، فهي مصنوعة من الجزء الثابت والدوار لهذين الجزئين الأساسيين ، ولها فجوة معينة بين الجزء الثابت والدوار. بالإضافة إلى ذلك ، هناك غطاء نهاية ، تحمل ، مربع تقاطع ، حلقات وغيرها من الملحقات. يتكون الجزء الثابت المحرك ثلاثي الأوجه بشكل عام من الغلاف الأساسي ، وقسم الجزء الثابت ، والتلف الثابت (يمكن وصله إلى النجم Y أو المثلث الدلتا) ، مثل يتكون الدوار بشكل رئيسي من قلب العضو الدوار وملف الدوارة (مقسم إلى نوعين من شكل الملفوف والقفص ، وبالتالي تنقسم إلى محرك غير متزامن الدوار الجرح والمحرك غير المتزامن قفص السنجاب) ، وأجزاء أخرى بما في ذلك غطاء نهاية ، مروحة ، الخ

2. لا يمكن للمحرك الدوران بعد التشغيل ، ولكنه لا يحدث أي فرق في الضوضاء أو الرائحة أو الدخان.

سبب فشل 2.1: لم يتم تشغيل التيار الكهربائي (على الأقل لم يتم تشغيل مرحلتين) ؛ فتيل الفتيل (على الأقل اثنين من الصمامات المرحلة) ؛ تتابع الجهد الزائد مجموعة منخفضة جدا. اتصال خاطئ بمعدات التحكم الآلي ؛ وما إلى ذلك وهلم جرا.

2.2 استكشاف الأخطاء وإصلاحها: تحقق من مفتاح دائرة الطاقة ، وتحقق مما إذا كانت هناك نقاط توقف في صندوق المصاهر والتوصيل ، والإصلاح ؛ تعميم فحص نوع الصمامات ، سبب كسر الصمامات ، واستبدالها بفتيل جديد ؛ اضبط قيمة إعداد الترحيل لتتطابق مع المحرك ؛ اتصال تصحيح فائق.

3. بعد الكهربة ، لا يدور المحرك ، ثم يحترق الصمام.

3.1 سبب العطل: مورد الطاقة على مرحلة واحدة مفقود ، أو أن الملف الثابت له علاقة عكسية ؛ برلمان إجباري يلف دائرة كهربائية بديلة ؛ تم تأريض لفائف الجزء الثابت لعزم الدوران ؛ خطأ في اتصال yu stator winding؛ بالمقابل ، المقطع العرضي للصمامات صغير جدًا ؛ وما إلى ذلك وهلم جرا.

3.2 استكشاف الأخطاء وإصلاحها: تحقق مما إذا كان هناك فشل مرحلة في بوابة الأداة ، أو فاصل طور في دائرة الطاقة ؛ القضاء على فشل الاتصال العكسي ؛ فحص واصلاح نقاط ماس كهربائى للمواد اضغط على إلغاء التأريض للكشف وتصحيح الاتصال الخاطئ ؛ استبدال الصمامات

4. بعد التزويد بالكهرباء ، لن يتحول المحرك إلى صوت مزدحم

4.1 أسباب الخطأ: الجزء الثابت ، لف الدوّار لديه استراحة (فاصل أحادي الطور) أو خسارة مرحلة واحدة للإمداد بالطاقة ؛ إن بداية ونهاية اللف الحثية خطأ أو تم عكس الاتصال الداخلي لللف. تكون نقطة التلامس لدائرة القدرة عزم الدوران فضفاضة ومقاومة التلامس كبيرة. حيث يتم تحميل المحرك فوق طاقته أو توقف الدوّار ؛ الجهد الكهربائي لإمدادات الطاقة منخفض للغاية ؛ محرك صغير مثبت بشدة أو يتحمل الشحوم بشدة ؛ علامات تحمل الشائكة ؛ وما إلى ذلك وهلم جرا.

4.2 استكشاف الأخطاء وإصلاحها: نحدد نقاط التوقف ونصلحها ؛ الفحص البرلماني للملف القطبي تحديد ما إذا كانت نهاية اللفة صحيحة ؛ تشديد وفك براغي الربط ، الحكم على ما إذا كانت الوصلات مقسمة بواسطة جهاز متعدد وتصلحها. من أجل تقليل الحمل أو الكشف عن الأخطاء الميكانيكية والقضاء عليها ، يجب أن نتحقق مما إذا كنا قد ربطنا عن طريق الخطأ القيم المحددة بـ Y. سواء كان انخفاض الضغط كبيرًا جدًا بسبب دقة سلك مصدر الطاقة ، لذلك يمكن تصحيحه ، أنه يمكن إعادة تجميعها بمرونة. استبدال الشحوم المؤهلة ؛ القطع يعيد تحمل.

5. من الصعب بدء المحرك ، وعندما يكون الحمل مقدرًا ، تكون سرعة المحرك أقل بكثير من السرعة المقدرة

5.1 فشل سبب: الجهد امدادات الطاقة منخفضة جدا. محرك للدراجات متصلاً بالخطأ Y ؛ عزم الدوران لحام قفص العجلة أو الكسر. اتصال غير صحيح واتصال عكسي لملفات محلية من الدوار الثابت ؛ يتم إضافة العديد من المنعطفات لإصلاح محرك اللف. تدفق المحرك الزائد. وما إلى ذلك وهلم جرا.

5.2 استكشاف الأخطاء وإصلاحها: قياس جهد الطاقة ومحاولة تحسينه ؛ طريقة تصحيح الصك. العزم تحقق من اللحام ونقاط التوقف والإصلاح ؛ لمعرفة جهات الاتصال الخطأ وتصحيحها ؛ إرجاع المعاملة المنعطفات الصحيحة؛ تهدئة الرنجة يخفف الحمل.

6. التيار غير الحامل للمحرك غير متوازن ، والفرق ثلاثي الأطوار كبير

6.1 أسباب الخطأ: عندما يتم لف لفائف الجزء الثابت ثلاثي المراحل ، فإن لفات لفائف الجزء الثابت ثلاث مراحل ليست متساوية ؛ ترتبط النهاية الأمامية والخلفية للملف البرلماني بشكل غير صحيح. عدم توازن الجهد للجهد عبر إمدادات الطاقة ؛ تم العثور على أخطاء مثل دارة قصيرة بينية وبين وصلة اللف ؛ وما إلى ذلك وهلم جرا.

6.2 استكشاف الأخطاء وإصلاحها: الفحص البرلماني والتصحيح. قياس جهد التيار الكهربائي ومحاولة للقضاء على الخلل. دون الصفر خطأ متعرج.

7. المحرك هو عدم التحميل. عندما ينتهي الحمل ، يكون مؤشر العداد غير مستقر ويتأرجح

7.1 سبب الخطأ: سلك التوجيه الدوار القفص هو ملحوم مفتوح أو مكسور ؛ عطل دوار خطي دوار (خطأ أحادي الطور) أو اتصال ضعيف للفرشاة الكهربائية وجهاز دائرة قصر الدائري ؛ وما إلى ذلك وهلم جرا.

7.2 استكشاف الأخطاء وإصلاحها: يتم إصلاح الدوار أو استبداله بعد العثور على شريط مكسورة ؛ فحص برلماني حول دائرة الدوار وإصلاحه.

~OCURXQK~HF6(VIAZ}5FI@8.png